جمعية التحفيظ ببلقرن
متنزهون يعبثون بالحديقة الجديدة بشيبانه برمي النفايات قبل الافتتاح - 1
القهوة البيشية الفاخرة

متنزهون يعبثون بالحديقة الجديدة بشيبانه برمي النفايات قبل الافتتاح - 1

صحيفة بلقرن الإلكترونية : -بلقرن تعرّضت الحديقة الجديدة بمنتزة شيبانه  للعبث ، في وقتٍ تسعى فيه "البلدية" لتعزيز الخدمات العامة عن طريق إنشاء الحدائق، والمتنزهات؛ لإظهار الصورة الجمالية للمحافظة، وإتاحة متنفس للمواطنين والمقيمين على حد سواء.
 
 وقال المتنزه " عثمان القرني" إن عدداً من المتنزهين  ألحقوا أضراراً بالغة بمحتويات "الحديقة حيث قاموا برمي النفايات والمخالفات قبل افتتاح الحديقة ويقول  كيف لو تركت هذه الحديقة  لمدة أسبوع من دون نظافة ماذا سوف يحصل في هذه الحديقة من قبل المتنزهون فالاهتمام بالمحافظة عليها من قبل المتنزهون عنوان حضاري . 
 
وطالب بضرورة المحافظة على الممتلكات العامة والخاصة، والاهتمام بنظافتها من أفراد المجتمع كافة، وعلى مستوى المراهقين خاصة.
 
وأرجع  ذلك لغياب الوعي واللامبالاة وعدم تحمل  المسؤولية، وأنها مكان عام ومتنفس لجميع الأسر، وهذا ينعكس على حضارة المجتمع وثقافته.

المواطن خالد القرني  تحدث عن الموضوع وقال  :يجب أن يكون هناك نشرات توعوية للزائرين يتم توزيعها سواء عند دخولهم الحديقة أو أثناء جلوسهم فيها بحيث تقدم لهم على شكل رسائل ارشادية وتوعوية لتذكيرهم فقط بضرورة المحافظة على المكان الذي يجلسون فيه، كما أن على أولياء الأمور دوراً هاماً جداً بمتابعة أبنائهم خلال جلوسهم معهم في تلك الحدائق فلا يتركونهم بل يوجهونهم لرمي المخلفات في مكانها الصحيح وليس المخلفات فحسب بل يجب تنبيه الأبناء على ضرورة المحافظة على سلامة الأشجار من التقطيع وسلامة الألعاب الترفيهية الموجودة من العبث والإتلاف الذي نشاهده كثيراً من الصغار والمراهقين في ظل غياب الرقابة الأسرية. 

عبدالله القرني يشكر بلدية بلقرن على هذة الحديقة المتميزة والشارع الجميل ويطالب بوضع كاميرات مراقبة وحراس من الرجال والنساء وعمال لنظافة دورات المياة . 
محمد القرني يقول : لانرى أحداً يلتزم بوضع النفايات في مكانها المخصص إلا القليل وقد يكون ذلك نتيجة عدم الوعي لدى الناس وعدم تذكيرهم باللافتات واللوحات توضع  في كافة أرجاء الحديقة، كما أن على الآباء والكبار أن يكونوا قدوة لأطفالهم وصغارهم عندما يشاهدونهم يضعون تلك النفايات في مكانها المخصص فحتماً سيعملون مثلهم.

الشاب عبدالرحمن القرني يقول : لاشك أن هناك أدواراً هامة وحيوية تغيب في بعض الأحيان وهي أدوار المؤسسات التربوية والإعلامية فهي تخاطب شريحة كبيرة من أفراد المجتمع صغاراً وكباراً نساءً ورجالاً فيجب أن يكون لهم دور كبير ومتنوع من خلال البرامج الهادفة والحملات المكثفة التي تقدم توعية حية ونافعة في إطار جذاب ومقبول، كما أنني أود أن أؤكد بأن النظافة عنوان أهلها فكذلك المكان النظيف المرتب والسيارة النظيفة والمكتب النظيف والمنزل النظيف يعكس مدى نظافة صاحبه والمتواجد فيه ويعكس أيضاً مدى ثقافته ووعيه.
المزيد من الصور
تاريخ الإضافة:8/9/2018 مرات المشاهدة:1245 التعليقات:3

التعليقات

  • 3
    بواسطة : عوض القرني
    بتاريخ : 12/9/2018
    شكرا بلدية بلقرن على هذا المتنفس الجيد للمواطنين واتنمنى ان ماحصل لايكون عائقا لإكمال انجازايكم ولكم مني جزيل الشكر
  • 2
    بواسطة : algarni
    بتاريخ : 10/9/2018
    ما شفتوا شي لسى ولسى .
  • 1
    بواسطة : algarni
    بتاريخ : 10/9/2018
    ما شفتوا شي لسى ولسى .